التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار إمشحن جماعة بني حسان إقليم ازيلال

قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار إمشحن جماعة بني حسان إقليم ازيلال


في إطار تفعيل أهدافها المسطرة الهادفة إلى مساعدة المعوزين من ساكنة العالم القروي، نظمت جمعية بني حسان الوسطى للتنمية القروية بشراكة مع جمعية الصحة للعموم وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ، حملة طبية متعددة التخصصات وذلك طيلة يومي 7-8 و9 فبراير 2015 الجاري، إمشحن بني حسان ، وقد شملت خدمات القافلة الطبية عدة تخصصات من قبيل طاقم طبي  ، القافلة الطبية عرفت نجاحاً باهراً وتنظيماً محكماً حيث تجند ما يقارب أل 8 إطاراً طبياً متخصصاً ، كما تجنـد كافة أطر الجمعية تحت إشراف منسق الجمعية كركر المصطفى، وقد استفاد من القافلة الطبية ما يفوق أل 534 فردا من سكان قبيلة إمشحن التابعة لجماعة القروية بني حسان ، أغلبهم من النساء والأطفال.
 تجـدر الإشارة إلى أن الأطراف المشاركة جعلت من العمل الإنساني والاجتماعي تحقيقا لمبادئها الرامية إلى مساعدة الأسر المعوزة، وتقريب هذا النوع من الخدمات الصحية لفائدة سكان العالم القروي، كما في توفير ظروف العمل المنظم للطاقم الطبي، وقد شـمل الفحص جميع الشرائح الاجتماعية دون استثناء، كما خلف هذا العمل الاجتمـاعي الإنساني رضا واسع وسط الساكنة ، وساهم بشكل كبير في خلق جو من التضامن والتكافل بينهم .
سكان الدوار، صغيرهم وكبيرهم،ذكرهم وأنثاهم، لم يتركوا الفرصة تمر دون إقبالهم بكثافة على المنزل الذي استقبل القافلة الطبية للاستفادة من خدماتها المجانية ومن فحوصاتها في الطب العام، وقياس الضغط الدموي ونسبة السكر في الدم، وتخطيط القلب والفحص بالصدى أو الإيكوغرافيا، وفحوصات في مجال طب العيون بآلات متطورة. 
و لأن عدد ساكنة الدوار لا يتعدى المائة في مجمله، فقد استفاد جميع الحاضرين تقريبا من كافة الفحوصات،وبالرغم من عدم تقديم أدوية للمرضى منهم والاقتصار على الاستشارة الطبية، فقد تركت هذه المبادرة الإنسانية النبيلة بامتياز أثرا طيبا في نفوس السكان الذين ثمنوها كثيرا، حيث سمحت لهم بالالتفات في عين المكان إلى صحتهم و الاطلاع على أحوالها. 
الحملة خلفت ردودا طيبة عند عامة الساكنة سواء أللتي استفادت أو تلك أللتي كانت متتبعة لأنشطة الحملة الطبية متمنية استمرارها ولو من حين لآخر نظرا للخاص والتقصير اللذي تعرفه مستوصفات المنطقة ومستشفاها المدني

كما أكدت الجهة المنظمة شكرها للسلطات المحلية على مساهمتها في إنجاح كل مراحل القافلة و الشكر موصول كذالك للطاقم الطبي الذي كان له الدور الفعال في توفير الخدمات المهمة المقدمة و تحمل مشاقة التنقل.










المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعلان عن تنظيم دوري محلي كرة القدم بإمشيحن

      """"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" تعلن جمعية بني حسان الوسطى للتنمية القروية  جماعة بني حسان  قيادة فم الجمعة إقليم ازيلال إلى كافة الشباب الراغبين في المشاركة في دوري كرة القدم الذي ستنظمه الجمعية أيام عيد الأضحى بامشيحن، تحت شعار  “الرياضة ركيزة في تنمية الشباب القروي أخلاق وصلة اجتماعية” أن باب التسجيل مفتوح ابتداءا من الان  الى غاية  (31/7/2018). شروط المشاركة: -  طلب المشاركة للجمعية - التزام خاص برئيس الفريق -  مبلغ الاشتراك قدره (300) درهم لكل فريق -  لائحة بأسماء اللاعبين  (8 إلى10 لاعب) -  قانون الداخلي للدوري وثائق الملف عند مكتب الجمعية  أو تحميلها عبر صفحة الإلكترونية للجمعية 👇👇👇👇 ملحوظة: للحصول على مزيد من المعلومات ير

محضر الجمع العام الاستثنائي لتجديد مكتب جمعية بني حسان الوسطى للتنمية القروية

  -  انعقد يومه الاحد 5 شوال 1437  هجرية الموافق ل 10 يوليوز 2016 ميلادية على الساعة العاشرة صباحا بامشيحن ؛جمع عام استثنائي  لتجدد مكتب جمعية بني حسان الوسطى للتنمية القروية؛ وبعد تقديم التقريرين الادبي والمالي والمصادقة عليهما تلتهما مناقشات أفضت بالإجماع على باقي مواد القانون الأساسي ؛وإنتخاب اعضاء المكتب المسير الجديد للجمعية على الشكل الآتي : - الرئيس : عبد الكريم عائش . - نائب الرئيس: محمد الحياري. - الكاتب العام : صلاح كركر . - نائب الكاتب العام : محمد مرزاكي. امين المال : لكبير مرعوش . نائب امين المال : حسن غيور . المستشار الأول : محمد حسان . المستشار الثاني : حسن عائش . المستشار الثالث : سعيد الزمزامي . ------------------------- بالتوفيق ان شاء الله :

النظام الداخلي وإطار القانوني للجمعية وأهدافها

   النظــــــــام الداخلــــــي       النظام الداخلي وإطار القانوني للجمعية وأهدافه     تقديـــــــــم       . تم اعتماد النظام الداخلي للجمعية         وملحقاته طبقا لمقتضيات نظامها الأساسي وخاصة المواد رقم 19 ، 20 و 34 منه .                               الباب الأول:  الإطار القانوني للجمعية وأهدافها